الاحتلال يعيد اعتقال القيادي عبد الخالق النتشة بعد 9 شهور من تحرره
القيادي عبد الخالق النتشة
إعلام الأسرى

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق حسن النتشة (62 عاماً) في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل، وقامت بتفتيشه وأعادت اعتقاله مرة أخرى ونقلته إلى جهة مجهولة.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن سلطات الاحتلال الصهيوني كانت أفرجت عن الشيخ عبد الخالق النتشة من آخر اعتقال له قبل تسع شهور، وتحديداً في شهر فبراير الماضي بعد أن أمضى 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد.

وأوضح إعلام الأسرى بأن القيادي النتشة أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، وكان هدم الاحتلال منزله عام 2002، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما مجموعه 20 عاماً، كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية.

بينما اعتقل العديد من المرات تحت الاعتقال الإداري المتجدد، ويعاني من عدة أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وتعرض لإهمال طبي متعمد في سجون الاحتلال خلال اعتقالاته المتكررة.

يذكر بأن آخر اعتقال للشيخ النتشة بتاريخ 9/6/2017 بعد اقتحام منزله بتفتيشه بشكل استفزازي وقلب محتوياته، وقام ضباط من المخابرات يرافقون الجيش بالتحقيق معه ميدانياً، قبل أن يقوموا بإعادة اعتقاله ومصادرة سيارته الخاصة، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري بتوصية من المخابرات وجدد له الإداري خمس مرات متتالية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020