حملة اعتقالات شرسة بالضفة المحتلة طالت عدداً من النواب والقيادات
اعتقالات
إعلام الأسرى

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من نواب المجلس التشريعي وقيادات حركة حماس من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل وأجرت عدة اقتحامات للمنازل واعتقلت النائب المحرر محمد جمال نعمان النتشة (62 عاما ) ، والذي أمضى 20 عاماً في سجون الاحتلال على عدة فترات، وكذلك اعتقلت وزير الحكم المحلى في الحكومة العاشرة المهندس عيسى الجعبري، وصادرت مبلغ من المال من داخل منزله خلال التفتيش .

في ذات السياق اعقتلت قوات الاحتلال القيادي في حماس عبد الخالق حسن النتشة (60 عاماً)، وكان تحرر في شهر فبراير الماضي من سجون الاحتلال إضافة إلى الأسير المحرر مازن جمال النتشة (48 عاماً) والذي أمضى ما يزيد عن 15 عاماً في سجون الاحتلال .

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال من الخليل الأسيرين المحررين "عمر القواسمي" والشيخ " جواد محمود بحر النتشة" .

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شرق الخليل وفتشت عدداً من المنازل عرف منهم منازل تعود لعائلة شلالدة، وأخرى تعود لعائلة "كوازبه"، وفي بلدة دورا داهم الاحتلال منزل المواطن "محمد أبو عرقوب" .

وأشار إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت محافظة رام الله والبيرة وداهمت عدداً من المنازل واعتقلت الطالبة في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت برام الله "شذى ماجد حسن" وهي رئيسة مؤتمر مجلس الطلبة في الجامعة ونقلتها إلى جهة مجهولة.

وفي مخيم بلاطة بنابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد خيزران والشاب أنس علي أبو حمادة بعد استدراجه إلى مدخل مستوطنة "أرئيل" القريبة .

ومن بيت لحم اعتقل الاحتلال الشاب يحي الرفاعي، ومن مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا اعتقلت الأسير المُحرَر محمد أبو العسل بعد مداهمة منزله .

في القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة أبو ديس جنوب شرق المدينة، وداهمت منزل الشقيقين جمال وطلال دندن وفتشتهما وعبثت في محتوياتهم دون اعتقالات .

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020