مكتب إعلام الأسرى يشارك في سلسلة فعاليات تضامنية مع الأسير نائل البرغوثي بغزة
فعاليات التضامن مع الأسير نائل البرغوثي
إعلام الأسرى

شارك مكتب إعلام الأسرى الكتلة الإسلامية ووزارة التربية والتعليم بغزة في سلسلة فعاليات للتضامن مع الأسير القائد نائل البرغوثي بمناسبة دخوله العام 40 في سجون الاحتلال .

وقال الناطق بإسم مكتب إعلام الأسرى أ.علي المغربي خلال كلمة له في مؤتمر إطلاق الفعاليات : " أن المحتل الصهيوني يحاول عبر آلاته القمعية والإجرامية وما يملك من أدوات داخل السجون وخارجها للنيل من عزيمة أبناء الشعب الفلسطيني وكسر إرادتهم وتزوير التاريخ وسرقة الحقائق، ويأتي الأسير القائد نائل البرغوثي "أبو النور" ومعه الأربعون عاماً ليكسر كل هذه القرارات والمخططات ويؤكد على أحقية الشعب الفلسطيني في أرضه ونيل حريته " .

وأكد المغربي على أهمية رسالة التعليم تعميق الوعي وترسيخ المفاهيم الوطنية في مسيرة النضال والكفاح في إشارة له أن أول صرح شيده الاحتلال الصهيوني على أرض فلسطين كان الجامعة العبرية في مدينة القدس عام 1925 لسرقة أرضنا وتغيير المفاهيم وتزوير التاريخ، وقد كان أول عمل قام به الأسير نائل البرغوثي بعد تحرره في صفقة وفاء الأحرار هو التحاقه بأحد الجامعات الفلسطينية في تخصص التاريخ .

وبدوره قال أ. عبد اللطيف زغرة عضو الكتلة الإسلامية أن الفعاليات تشمل زراعة 40 شجرة تعبيراً عن سنوات اعتقال الأسير أبو النور، إضافة إلى إطلاق إذاعة مدرسية موحدة في كافة مدارس القطاع للحديث عن الأسير .

وأضاف سيتم توزيع بوسترات على كافة الجامعات والمدارس يحتوي على انفوجرافيك تحت عنوان الأسير نائل البرغوثي أقدم أسير سياسي في العالم، وبوستر آخر تحت عنوان أبو النور ينتظر صفقة وفاء الأحرار 2 .

ومن المقرر أن تُختتم الفعاليات بوقفات صامتة ومهرجانات في الجامعات واستضافة أسرى محررين للحديث عن الأسير القائد أبو النور .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020