الاحتلال يثبت الجوهري للأسير القيادي جمال الطويل
القيادي جمال الطويل
إعلام الأسرى

ثبتت المحكمة العليا بالقدس المحتلة قرار الجوهري بحق الأسير الشيخ جمال محمد الطويل (57 عاماً) من مدينة البيرة ، بحيث يطلق سراحه بعد إنتهاء التجديد الرابع والاخير .

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير "الطويل" خاض إضراباً مفتوح عن الطعام في شهر يوليو الماضي بعد تجديد الإداري له للمرة الرابعة على التوالي ، واستمر اضرابه 5 ايام ، توصل بعدها لاتفاق مع الاحتلال على أن يكون التمديد الرابع، لأربعة شهور هو الأخير ويطلق سراحه بعدها ، بناء عليه علّق إضرابه عن الطعام .

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في القدس صادقت على قرار إصدار الجوهرى بحقه بحيث لن يجدد له مرة أخرى على أن يكون موعد الإفراج عنه في 11/12/2019 .

وبين إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال برفقة ضباط مخابرات اقتحمت بتاريخ 15/4/2018 منزل القيادي " الطويل" في مدينة البيرة، وقامت بتفتيشه، وإعادة اعتقاله ونقله إلى سجن عوفر، ولم يمضي على إطلاق سراحه من آخر اعتقال من سجون الاحتلال سوى 8 شهور فقط بعد أن أمضى خلاله 4 سنوات .

وأضاف إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال أصدرت بحقه قرار بالاعتقال الإداري لمدة 6 شهور دون تهمه، وقبل أن تنتهي بأيام جددت له الإداري لمرة ثانية لمدة 6 شهور أخرى، ثم جددت له لمرة ثالثة لمدة 4 شهور، ثم لمرة رابعة بحيث أمضى 19 شهراً حتى الآن في الإداري دون تهمه .

ويعتبر الشيخ "الطويل" أحد قيادات حماس في البيرة ومستهدف بشكل مستمر من سلطات الاحتلال، حيث اعتقل عدة مرات وبلغ مجموع ما أمضاه فى سجون الاحتلال 13 عاماً، كذلك اعتقل لدى الأجهزة الامنية في الضفة لأكثر من عام .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020