الاحتلال يعقد اليوم جلسة محكمة للناشط محمد أبو الحمص
محمد أبو الحمص
إعلام الأسرى

تعقد اليوم محكمة الصلح في القدس المحتلة جلسة محاكمة للناشط المقدسي وعضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية محمد أبو الحمص (51عاماً).

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الاحتلال يستهدف الناشط أبو الحمص بشكل مستمر، حيث اعتقل عدة مرات وصدرت بحقه قرارات إبعاد عن الاقصى، وقد أعيد اعتقاله يوم الخميس الماضي على مدخل قرية العيسوية بعد الاعتداء عليه بالضرب وإصابته برضوض وأوجاع شديدة خاصة في منطقة الظهر وأطرافه السفلية.

وأضاف بأن قوات الاحتلال نقلت أبو الحمص إلى مركز المسكوبية بالقدس الغربية وبقي دون علاج عدة ساعات، ونقل للمستشفى في ساعة متأخرة من مساء الخميس، وتم تقديم إسعافات أولية له فقط، وصباح الجمعة عرض على المحكمة.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن محكمة الصلح في القدس أصدرت قرار بإطلاق سراحه إلا أن النيابة العسكرية طالبت بوقف قرار الإفراج وقدمت استئنافها للمحكمة المركزية، ووافقت المحكمة على تجميد الإفراج عنه، ومددت اعتقاله ليوم الأحد حيث تعقد له محكمة أخرى اليوم.

يذكر بأن أبو الحمص تعرض خلال الأشهر الأخيرة للاعتقال الفعلي والإبعاد عن مكان سكنه وللضرب والملاحقة الميدانية في محاولة لمنعه من رصد جرائم الاحتلال داخل البلدة.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020