الأسير باسم الخندقجى يدخل عامه السادس عشر
الأسير باسم الخندقجى
إعلام الأسرى

افاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير باسم محمد صالح أديب الخندقجي (36 عاماً) من مدينة نابلس أنهى عامه الخامس عشر ودخل عامه السادس عشر على التوالي هو محكوم بالسجن المؤبد 3 مرات .

وأوضح بأن الأسير "الخندقجى" كان يدرس الصحافة والإعلام في جامعة النجاح الوطنية ، قد اعتقل بتاريخ 2/11/2004 على يد قوات الاحتلال بعد عملية سوق الكرمل البطولية في الأول من نوفمبر للعام 2004 والتي نفدها الاستشهادي "عامر عبدالله " من كتائب الشهيد أبو على مصطفى، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة صهاينة وجرح ما يزيد عن 50 آخرين .

حيث اتهم الاحتلال الأسير " باسم الخندقجى" بأنه أحد أعضاء المجوعة التي خططت للعملية والتي أطلق عليها في حينها "وحدة اليساريين الأحرار" حيث أصدرت محاكم الاحتلال حكماً بسجنه 3 مؤبدات وقد أمضى 15 عاماً حتى الآن.

اشتهر " الأسير "الخندقجى" داخل السجن بكتابة الأدب والشعر ، ومن كتابته داخل السجن (مسودات عاشق وطن) وهي عبارة عن 10 مقالات تحكي عن الهم الفلسطيني (وهكذا تحتضر الإنسانية) وهي عبارة عن تجربة الأسير الفلسطيني داخل السجون وهمه اليومي وأيضا من كتابته ديوان شعر بعنوان ( طرق على جدران المكان ) و (شبق الورد أكليل العدم ) وأيضا دراسة عن المرأة الفلسطينية وكتاب (أنا الإنسان نداء من الغربة الحديدية) .

وتعرض الأسير خلال فترة اعتقاله الطويلة إلى العديد من المضايقات من قبل إدارة السجون، وخاصة تعمد إدارة السجون نقله تعسفياً بين الفترة والأخرى في محاولة لخنق صوته الذي يأبي إلا أن يظل صادحا بالحقيقة، وكذلك تستدعيه استخبارات السجن بين الحين والأخر لسؤاله عما ينشره من إصدارات أدبية ومقالات من داخل سجنه .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020