الاحتلال يعيد اعتقال النائب في المجلس التشريعي المحررة خالدة جرار
خالدة جرار
إعلام الأسرى

أعادت قوات الاحتلال فجر اليوم اعتقال النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني والأسيرة المحررة خالدة كنعان جرار(54عاماً) بعد اقتحام منزلها في البيرة وتفتيشه وتحطيم محتوياته.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن النائبة جرار كانت تحررت من سجون الاحتلال قبل ثمانية أشهر فقط، بعد أن أمضت في اعتقالها الثاني 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، وقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزلها اليوم وأعادت اعتقالها ونقلتها إلى جهة مجهولة دون توضيح الأسباب.

النائب جرار كانت اعتقلت سابقاً مرتين الأولى في نيسان من العام 2015 وصدر بحقها قرار بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر بتهمة التحريض على الاحتلال وتم تخفيضها لشهر، ورفضت النيابة العسكرية الإفراج عنها حيث أعيدت محاكمتها مرة أخرى وأصدرت بحقها حكماً بالسجن الفعلي مدة 15 شهراً أمضت منها 14 شهراً، وأطلقت سلطات الاحتلال سراحها في يونيو 2016 .

وبيّن مكتب إعلام الأسرى أن المرة الثانية كانت حين أعاد الاحتلال اعتقالها مرة أخرى بتاريخ 2/7/2017، ووجه لها تهمة التحريض أيضاً وصدر بحقها قرار اعتقال إداري لمدة ستة أشهر بتوصية من المخابرات وقبل أن تنتهي المدة بعدة أيام، جددت لها محكمة الاحتلال الأمر الإداري لمرة ثانية لستة أشهر جديدة ثم لثالثة ورابعة لمدة أربعة أشهر، بحيث أمضت  حتى الآن 20 شهراً في الاعتقال الإداري قبل الإفراج عنها في فبراير من العام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020