الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً بينهم جريحة
اعتقالات
إعلام الأسرى

صعدت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء من عمليات الاعتقالات والمداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة والقدس، حيث طالت الاعتقالات 19 مواطناً، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها بينهم جريحة اعتقلت بعد إطلاق النار عليها قرب الحرم الإبراهيمي.  

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل وداهمت عدة أحياء فيها واعتقلت خمس موطنين بينهم الشيخ رياض أحمد الجواعدة من منطقة سِكّة جنوب المدينة، والأسير المحرر فادي إبراهيم شاهين وشقيقيه نور وشادي، بعد اقتحام منازلهم في قرية واد الشاجنة بمدينة دورا، إضافة إلى اعتقال الطفل محمد رفعت الصليبي(17عاماً) من منزله في بلدة بيت أمر شمالاً.  

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة رام الله، واقتحمت عدد من المنازل، وفتشتها واعتقلت ثلاثة مواطنين وهم الشاب ربيع فرح أبو النواس من بلدة سنجل شمالاً، والشاب مصطفى تيسير من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب المدينة، إضافة إلى الأسير المحرر محمد عيسى حسين من قرية المزرعة الغربية شمالاً.

 وبين إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت قرية بيت دقو، شمال غرب القدس واعتقلت أربعة شبان  وهم يزن إبراهيم مرار وطارق عيسى علي حسين، وموسى علي حسين، وسعيد مصطفى داود.

وداهمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم وأجرت علميات تفتيش واسعة في عدد من المنازل، واعتقلت أربعة مواطنين وهم الطفل قاسم طالب الشيخ(18عاماً) وخليل قاسم الشيخ(42عاماً) وهما من بلدة مراح رباح، إضافة إلى مواطنين من مخيم العزة شمال المدينة وهما نادر شبلي العزة(20عاماً) ومنتصر نواف القيسي.

واعتقل الاحتلال من مدينة قلقيلية اعتقلت الشاب ساري سمير أبو الزبن(19عاماً) وذلك بعد مداهمة منزل والده.

وليلة أمس احتجزت قوات الاحتلال  ثلاثة شبان من بلدة قباطية جنوب جنين على حاجز عسكري نصبته قرب مدينة الخليل لعدة ساعات وهم، أحمد علي أبو الرب، ومحمد مصفى كميل، وأسامة أحمد نزال، وذلك أثناء توجههم لاستقبال الأسير المحرر محمد علي أبو الرب، الذي أفرج عنه من سجن النقب الصحراوي  بعد أن أمضى أربع سنوات ونصف.

كما وأعلن الاحتلال عن اعتقال المواطنة سهيل أحمد سعيد سليمية(37عاماً) بعد إطلاق النار عليها في ساحات الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، وقد تعرض لإصابة بجروح ونقلها إلى مستشفى تشعاري تصيدق في أراضي الـ48 دون الإفصاح عن وضعها الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020