صادق أبو مازن : أسيرٌ عشريني العمر والبوسطة أدهش عائلته وبلدته

13 شهراً بأيامها ولياليها وساعتها، مرت بطيئةً ثقيلةً على بيتٍ في بلدة بيتا الواقعة إلى الجنوب من مدينة نابلس، في بيت عائلةٍ صغيرة هادئة الطباع محبة للوطن، كل غايتها أن تعيش الأمن في وطن لم يزره الأمن يوماً، رافقتها عيون الناس في أول أربعة أشهر من ابتلائهم الرباني، ثم تغاضى الشعب عن ما تبقى من الأيام التي تراكمت سريعةً دون أن تملك العائلة إلا الابتهال إلى الله، وانتظار حكم الجاني عليها وعلى مستقبل ابنٍ غضٍ لها.
18 فبراير 2018

عارف عودة: أبٌ مسن يخشى أن يدركه الموت قبل حرية نجله محمد

لا أقدرَ على وصف ألم الانتظار من أبٍ يخشى أن يدركه ملك الموت قبل أن يرى طيف نجله، قبل أن يسمع ضجيج صوته حراً في الحياة، وقبل أن تكون الصورة الحية هي الحاضرة، لا شبابيك الزيارة السمكية، وسماعة الهاتف المشوش عليها.
18 فبراير 2018

الأسير بسام حماد .. والد الشهيد الصابر

كانت الاعتقالات تجتاح سكون عائلة حماد منذ سنوات طويلة، فمنزلها الوادع في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله تعرض لاقتحامات تقّدر بعشرات المرات من قبل قوات الاحتلال والجنود المدججين بالأسلحة.
18 فبراير 2018

إعلام الأسرى يعرض شهادات تؤكد تعرض الأطفال الأسرى للتنكيل والتعذيب

لا زال الاحتلال يمارس سياسة الإجرام بحق الأطفال الأسرى، مناقضاً كل النصوص والاتفاقيات التي أقرها المجتمع الدولي لحماية حقوق الأطفال القاصرين، وصون حريتهم، وعدم اللجوء للعنف بحقهم، وفى مقدمتها اتفاقية حقوق الطفل.
15 فبراير 2018

المحررة مريم عرفات: الأسيرات يدفعن فاتورة باهظة قبل وبعد التحرر

لا تنتهي معاناة الأسيرة المحررة بعد التحرر من الأسر وعذاباته، نظراً لصعوبة اندماج المحررة في المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص؛ نتيجة سياسة الانتقام الجماعي التي يفرضها الاحتلال على الفلسطينيين، وخاصةً المحررين والمحررات من الأسر، وما يبثه من تخويف المجتمع من استيعابهم، عبر التلويح بإجراءات أمنية .
15 فبراير 2018

65 سفيراً للحرية .. رقمٌ يدشن عهداً جديداً من انتصار الأسرى للحياة

ربما لم تسجل عدسات الإعلام وأقلامه ضحكات جنان ودانية ونور علي نزال، وهن يحتضنّ شقيقهن شريف للمرة الأولى، تحت تعليمات من حضر من الكبار، بعد أن رزقهم الله إياه عقب تدشين الأسرى لعهدٍ جديدٍ من المقاومة، وبدء مقاومة تهريب النطف من داخل سجون الاحتلال طلباً للحياة خارجها، في ثالث محاولةٍ تخوضها الحركة الأسيرة منذ العام 2012.
14 فبراير 2018

أسرى محررون : الاحتلال يمارس سياسة قرصنة أموال الأسرى لصالح المستوطنات

لا يترك الاحتلال أي طريقةً يسعى من خلالها لقهر الأسرى، فمحاولة طرح مشروع قانون خصم 300 مليون دولار من أموال ضرائب السلطة واستخدامها في إقامة بنية تحتية للمستوطنات حسب تصريح وزير الحرب الصهيوني افيغدور ليبرمان، هي سياسة يرى الأسرى فيها عنصريةً وابتزازاً بحقهم ويجب أن يتوقف.
13 فبراير 2018

الأسير علي حسان: خطأٌ طبيٌ أقعده كرسياً متحركاً وعائلته تعيش صدمة وضعه في كل زيارة

خطأٌ طبي، كان هذا التبرير الذي تم تقديمه لعائلة الأسير الحاج علي حسان (48 عاماً) من قلقيلية، والمعتقل منذ العام 2014، حين تم إبلاغهم بأنه أصبح طريح كرسيٍ متحرك، بجسدٍ ثقيل.
13 فبراير 2018

بيانات الهيئة القيادية لأسرى حماس

بسم الله الرحمن الرحيم (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ، تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ) شذا الذكرى يحل بكل عام لكي يحيي قلوب المؤمنينا ... سيري حماس فنحن للحق جنودٌ نبغي الجنان بجهاد لن يلينا. انطلاقة حماس الـ30 - المقاومة خيارنا والوحدة شعارنا - جماهير شعبنا المرابط ...أسرانا المجاهدين .... يا أمتنا العربية والإسلامية و يا كل أحرار العالم .

تستنكر الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال قرار الادارة الامريكية باعتبار مدينة القدس عاصمة ( لاسرائيل)، وتؤكد على أن هذا القرار الأحمق لن يغير من حقيقة كون القدس فلسطينية عربية إسلامية،

بسم الله الرحمن الرحيم تصريح صحفي صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال قال تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا) تبارك الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال لشعبنا وأمتنا كافة المساعي والجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، ولمِّ شمل شعبنا وتوحيد جهوده في مواجهة الاحتلال. ونعتبر أن ما تم إنجازه اليوم إنما هو الخطوة الأولى على طريق تحقيق وحدة حقيقية تجمع شعبنا وقواه الحية في معركة التحرير وتقرير المصير وتحمي ثوابتنا ومقاومتنا .

المكتبة

البث المباشر لاذاعة طيف



نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017