الأسيرة ملاك الغليظ: حكمٌ فعليٌ بعد جرعة من العذاب المتنقل ما بين البوسطة والمحاكم

أكثر من عشر جلسات محاكم مؤجلة اضطرت الأسيرة الطفلة ملاك محمد الغليظ(14عاماً)من سكان مخيم الجلزون أن تخوضها، داخل محكمة عوفر العسكرية، محاكم وتنقلات تجرعت فيها أشد صنوف الألم أثناء تنقلها بين البوسطة والمحاكم حتى صدر حكمٌ فعليٌ بحقها بعد مرور 151 يوماً من الانتظار.
18 أكتوبر 2017

إخلاص صويص: انتزعت حقي بثلاث دقائق من الحياة سرعان ما أنهتها سطوة السجان

"أنا لم أصدق ما جرى، كانت ردة الفعل غير متوقعة، انفجرت من البكاء، وبعد التصوير لم أكمل الزيارة، لم يكن هناك كلام خلال اللقاء والتصوير"، بهذه المشاعر والكلمات سردت إخلاص صويص لمكتب إعلام الأسرى، حكايتها مع ثلاث دقائقٍ جاءتها كهديةٍ ربانية بعد 16 عاماً من الفراق.
17 أكتوبر 2017

النائب المحرر محمد الطل: الاحتلال يتعمد ممارسة سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى

كشف النائب المحرر والمريض محمد الطل، من سكان مدينة الخليل، بعد تحرره من سجون الاحتلال الصهيوني قبل أيام، لمكتب إعلام الأسرى عن سياسة الاحتلال الخبيثة والممارسة بحق الأسرى المرضى، والتي تؤدي إلى تفاقم المرض عندهم ليصل إلى مرحلة متقدمة يصعب علاجها.
17 أكتوبر 2017

المحررة المقدسية خديجة خويص : نزعهم الزيي الشرعي عني أشد من نزع اللحم عن العظم

تحمل قصة المحررة المرابطة، المقدسية خديجة خويص (40عاماً) تفاصيل ألمٍ قاتلة، فاعتقالها الأخير انتزعها من بين أطفالها، كما واعتقل الاحتلال زوجها تزامناً مع اعتقالها، وترك أطفالهم دون معيل مدة 15 يوماً، وفوق كل هذا فقد انتزعت إدارة السجون عنها جلبابها وحجابها تماماً كما يُنتزع اللحم عن العظم.
16 أكتوبر 2017

عائلة المحرر محمد طبسية .. معاناةٌ وانتقامٍ احتلالي وتهديداتٌ تتوعدهم بالعقاب

في حي النقار، غرب قلقيلة، تعيش عائلة المحرر محمد طبيسية حالةً من الترقب والخوف والانتكاسة على مصير نجليها الأسيرين أربكان ورغيد طبيسية. والد الأسيرين الصحفي رغيد وشقيقه أربكان، المحرر محمد طبيسية، بدأ حديثه واصفاً وضع العائلة بعد اعتقال نجليه، وسرد لمكتب إعلام الأسرى الوضع الذي تعيشه العائلة.
15 أكتوبر 2017

الطفل أحمد مناصرة .. عامان على اعتقاله وسلبه طفولته

تماماً في مثل هذا اليوم قبل عامين، أطلق جنود الاحتلال النار على الطفل أحمد مناصرة(14عاماً)، من سكان القدس المحتلة وأصيب بجروح خطيرة، واستشهد في نفس الحادث ابن عمه حسن خالد مناصرة(15 عاماً).
12 أكتوبر 2017

إسراء جعابيص .. أمٌ مقدسية تطوي صفحةً قاسية داخل الأسر 

بين أكوام الأخبار اليومية، آخر ما يحتاجه الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني هو أن يصبحوا مجرد أرقامٍ وسنواتٍ عابرة، وبضع أسطرٍ تلخص أوجاعهم في كلمة "بطل".
11 أكتوبر 2017

الأسير ضياء الآغا ينهي ربع قرن في سجون الاحتلال

حكايةٌ من نوعٍ فريد، حكايةٌ يتوقف عندها الزمن، لأنها تتعلق ببطلٍ لا يشق له غبار، بطلٌ ولد في زمنٍ عجزت فيه كل جيوش العرب على الوقوف في وجه الاحتلال الصهيوني، هو الأسير البطل ضياء زكريا شاكر الآغا (الفالوجى) من سكان مدينة خانيونس، أسيرٌ يختزل في ثنايا عقله حكايةً طويلةً مع الأسر، وهو الذي أنهى هذا اليوم ربع قرنٍ في سجون الاحتلال.
11 أكتوبر 2017

بيانات الهيئة القيادية لأسرى حماس

بسم الله الرحمن الرحيم تصريح صحفي صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال قال تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا) تبارك الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال لشعبنا وأمتنا كافة المساعي والجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، ولمِّ شمل شعبنا وتوحيد جهوده في مواجهة الاحتلال. ونعتبر أن ما تم إنجازه اليوم إنما هو الخطوة الأولى على طريق تحقيق وحدة حقيقية تجمع شعبنا وقواه الحية في معركة التحرير وتقرير المصير وتحمي ثوابتنا ومقاومتنا .

قال تعالى : (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم). بكل الفخر والاعتزاز والإجلال والإكبار، تبارك الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس في سجون الإحتلال لشعبنا الفلسطيني المرابط وأمتنا المجيدة انتصار الحق المجلجل على الباطل المزعوم في معركة السيادة على المسجد الأقصى المبارك، وقد جدد شعبنا المجاهد عهد الوفاء للاقصى بدماء شهدائه الأبرار الذين ارتقوا إلى علياء الخلود وهم يدافعون عن مقدسات أمتنا وكرامتها..فيرد الله بهم كيد الكائدين والمحتلين ، وتنتصر إرادة شعبنا ومرابطينا في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

تصريح صحفي صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال تؤكد الهيئة أن (مكتب إعلام الأسرى) هو الجهة الإعلامية الوحيدة المخولة من قبلها في نقل الأخبار والأحداث المتعلقة بأسرى حماس في السجون، وأن أي جهة أخرى سوى الجهة المذكورة ، لا يعبر عن الهيئة بحال ولا سيما فيما يتعلق بقضية عزل وإضراب الأسير المريض شكري الخواجا، والأخوة الأسرى المساندين له في الإضراب.

المكتبة

البث المباشر لاذاعة طيف



نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017