صفقة وفاء الأحرار .. محطة عز وأمل لآلاف الأسرى

ما زال صدى صفقة وفاء الأحرار التي أبرمتها المقاومة الفلسطينية في الثامن عشر من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2011 وحررت خلالها مئات الأسرى والأسيرات؛ يتردد في الصورة المتكاملة لآمال وطموحات الشعب الفلسطيني الذي انتظر كثيرا حتى تحققت أحلامه بالحرية حينها، وما تزال الأمنيات تُعقد كي يتحرر بقية الأسرى بصفقة مماثلة تزيد الفلسطينيين ومقاومتهم رفعة وشرفاً.
17 أكتوبر 2019

4 أعوام مرت على اعتقال الاحتلال للطفل المقدسي أحمد مناصرة

قبل أربعة أعوام أطلق جنود الاحتلال النار على الطفل أحمد صالح مناصرة(16عاماً) من سكان القدس المحتلة، فأصيب بجروح خطيرة، واستشهد في نفس الحدث ابن عمه حسن خالد مناصرة(15عاماً).
13 أكتوبر 2019

الأسير المقدسي علي عيسى "يصارع السجان والقهر"

تحاول السيدة المقدسية أم علي أن تكبت دموعها كلما حل شهر أكتوبر/ تشرين الثاني، فهو يحمل معه ذكريات ثقيلة ما زال صداها يتردد إلى الآن بحرمانها من فلذة كبدها الأسير علي إبراهيم عيسى والملقب صبرة (22 عاما) من بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة.
10 أكتوبر 2019

"التحقيق العسكري" للاحتلال الصهيوني .. تصريح رسمي لقتل الأسرى

كشفت حالة التدهور السريع في صحة الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، سامر عربيد، حجم الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها الأسير الفلسطيني خلال التحقيق العسكري.
5 أكتوبر 2019

سياسة اقتحام منازل أهالي الأسرى.. انتقام احتلالي واستكمال لسياسة الردع

تتعدد جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا بهدف قتل إرادة المقاومة والجهاد في نفوسهم للتسليم للاحتلال، فمن إطلاق النار إلى العزل إلى الاعتقالات المكثفة والغرامات المالية والتهجير والطرد وليس بالأخير اقتحام منازل أهالي الأسرى، والعبث بمحتوياتها والتنكيل بهم.
3 أكتوبر 2019

الأسير الفتى نضال العامر يدفع ضريبة الإداري وحقد السجان!

على أحر من الجمر كانت تنتظر أم نضال نجلها الفتى ليتحرر من سجون الاحتلال، فهو مهجة قلبها الوحيدة التي بقيت من رائحة والده الشهيد زياد العامر أحد أبطال معركة مخيم جنين والذي ارتقى بعد مطاردته عام 2002. وبعد أن احترق قلبها ألماً على استشهاد زوجها شاء الله أن يختبر من جديد صبرها حين توفي ابنها البكر وهو في عمر ست سنوات بعد استشهاد والده؛ فتعلق قلبها بالرضيع نضال الذي كان آنذاك يبلغ من العمر
2 أكتوبر 2019

المحرر الهودلي: العقل الصهيوني ابتكر مصطلح القنبلة الموقوتة لتعذيب الأسرى حتى الموت

أثارت حادثة الأسير سامر العربيد موجة من القلق والخوف على الأسرى في ظل شرعنة التعذيب من محكمة صهيونية بزعم وجود خطر قادم يجب إيقافه بإخضاعه للتحقيق العسكري، وجاء ذلك بعد تعرض الأسير العربيد لتعذيبٍ قاسٍ أدى إلى غيبوبة دائمة وفشل كلوي وكسور وتهتك في الرئتين.
2 أكتوبر 2019

إعلام الأسرى: 72 حالة اعتقال من الخليل بينهم 12 طفلاً وسيدة خلال شهر سبتمبر

سلطات الاحتلال صعّدت خلال شهر سبتمبر الماضي من سياسة الاعتقالات بحق المواطنين في مدينة الخليل، إحدى أكثر المدن الفلسطينية عرضةً للاعتقالات، فقد رصد مكتب إعلام الأسرى (72) حالة اعتقال خلال شهر سبتمبر الماضي، بينهم (12) طفلاً وسيدة.
1 أكتوبر 2019

بيانات

بسم الله الرحمن الرحيم بيان صحفي صادر عن الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال. أبناء شعبنا العظيم  إن إرادة الحياة تنتصر دوما على سطوة الظلم ، ومن عاش الكرامة مات دونها. وبعد جولة كبيرة خضناها مع قوى الظلم ، متسلحين بوحدة مصيرنا وصلابة موقفنا وقوة قرارنا، مستندين إلى أبناء شعبنا بالنصرة، ومتوكلين على الله في كل خطوة، فإننا نؤكد لكم أننا أنهينا الإضراب، الذي كان امتدادا لمعركة الكرامة الثانية، بما يحقق مطالبنا، ويلزم إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ استحقاقات معركة الكرامة الثانية .

بسم الله الرحمن الرحيم بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال "وإن يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين" يا مجاهدينا الأبطال ،، يا أهل الصبر والثبات ،، يا ثوارنا الأحرار ياأهل الإقدام والعزائم ،، يا جند الإسلام الميامين . إن إدارة السجون اعتقدت واهمة أن الأسرى لقمة سائغة قد تستطيع التهامها، وأخطأت التقدير حينما اعتقدت أن أعطاءنا للفرصة تلو الفرصة هو تعبيرٌ عن حالة ضعف أو خوف أو وجل ، وخانتها الحسابات في اللحظة التي لم تلتقط قبولَنا لحلول الحد الأدنى هنا وهناك .. إن إدارة السجون أثبتت المرة تلو المرة أن الحقد قد أعماها وأن الغباء قد سيطر على قراراتها، وأن العنجهية والبغي والاستكبار سيقودها إلى الخزي والعار والبوار. فبعد خروج الإخوة المضربين عن الطعام والماء في سجن رامون؛ حرص الإخوة في الهيئة أن لا يتعبوا إخوانهم المضربين وأعطوا إدارة السجون فرصة أخرى بعد وعدها لنا اليوم بالحل، فنكصت كعادتها والتفت التفافا شديدا علينا، واستشعرنا أنها تخطط لهجمة شرسة شعواء هدفها كسر الأسرى وإضعاف شوكتهم ... نقمةً منهم علينا وحقدا من عند أنفسهم وسعيا منها لسرقة الإنجازات منا ومحاولة لتضييع دماء المجاهدين والمناضلين التي سالت كالماء المنهمر في ساحات النقب ورامون. إن هذه الهجمة المسعورة والمتوقعة تضعنا أمام الآتي وضمن النقاط الهامة التالية :

بسم الله الرحمن الرحيم بيان صادر عن الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال (وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ) أهلنا، ربعنا، شعبنا المناضل .. نحييكم بتحية الثورة والثوار في ظلال رحيل الأسير الشهيد بسام السايح والذي عانى آلام السرطان وسياسة الإهمال الطبي إلى جانب آلام الأسر، وفي ظل إصرار إدارة السجون على إبقاء الأجهزة المسرطنة تحت ذريعة التشويش على أجهزة الاتصال الخلوي ومع نكث العهود مرة تلو الأخرى وعدم الإيفاء باستحقاق إيقاف هذه الأجهزة الخطيرة كما اتفق عليه والذي دفعنا ثمنه نحن الأسرى غالياً عبر خطوات احتجاجية عانى فيها مئات الأسرى ما عانوا من قمع وإيذاء جسدي مباشر .

المكتبة

البث المباشر لاذاعة طيف



نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017