الحركة الأسيرة: نشعر بأننا نواجه أعتى احتلالٍ وحدنا في ظل حالة الانقسام

لا يسمح الأسرى لقضبان السجون أن تسلخهم عن هموم القضية الفلسطينية، لا ينقسمون عن النسيج الاجتماعي الذي ينتمون إليه خارج السجون، يحللون القضايا ويطرحون آرائهم بشفافية، ويبرقونها رسائل رفقة أسرى محررين.
17 أكتوبر 2018

الأسير محمد عباس: عذابٌ عند الاعتقال وقلقٌ على حياته داخل الأسر

ما زالت الحاجة أم عمار، من سكان بلدة جبع، قضاء مدينة جنين تتذكر تفاصيل ليلة اعتقال نجلها الأسير محمد أنيس عباس (29عاماً) واقتحام المنزل بوحشية، وتدمير محتوياته، وإطلاق قنابل الغاز، واختناق من بداخله، والاعتداء على الأسير محمد عباس، وجرِّه وهو مقيد ومصاب بكسور.
16 أكتوبر 2018

الكاميرات الأمنية: من أثقل القيود التي تجعل الأسيرة تحت المجهر

منذ أكثر من أربعين يوماً والأسيرات في سجن الدامون يخضن إضراب الفورة، المتمثل بعدم الخروج إلى ساحتها، بعد قرار تركيب مصلحة السجون كاميرات أمنية في الساحة، ما قيد حريتهن في التعرض للشمس، وقد رفضت مصلحة السجون بعنصريتها إزالة الكاميرات.
16 أكتوبر 2018

عائلة نعالوة .. عقاب جماعي وليالٍ قاسية

لا تمر لحظات الليل متشابهة على الكثيرين؛ فهي ثقيلة على البعض بطيئة باردة بفعل ممارساتٍ يُقصد من خلالها أن تتحول أي لحظة سكون إلى كابوس مريب.
15 أكتوبر 2018

بسام ومنى السايح : تُقاتلهما التواريخ والأيام والاعتقالات فينتصران عليها بالورود والذكريات

حين استقل بسام السايح (44عاماً) من سكان مدينة نابلس، سيارةً متوجهاً إلى محكمة سالم لحضور جلسة محاكمة زوجته بتاريخ 9/10/2015، كان احتمال اعتقاله من المحكمة وارداً، لكنه لم يُرد أن يفوت على نفسه رسم ابتسامةٍ خاصةٍ تعيد إليه
11 أكتوبر 2018

أيقون المقاومة : مشروع فني توثيقي للرسامة المغربية إلهام نزال يهدف لنشر قضية الأسيرات

"أود أن أخلق فضولاً لدى العالم للبحث عن الأسيرات المنسيات في سجون الاحتلال، وللتعريف بقضيتهن"، هكذا أوضحت الرسامة المغربية إلهام نزال سبب بدأها بمشروع أيقونة المقاومة القائم على إطلاق لوحة شخصية فنية لكل الأسيرات في سجون الاحتلال، مرفقةً بمعلومات توثيقية حول الأسيرة وقضيتها.
9 أكتوبر 2018

كي لا ننسى: شروق دويات 3 سنواتٍ من آلام الإصابة تقابل بسياسة الإهمال الطبي

منذ 3 سنوات لا تزال أم إبراهيم دويات تناضل وحيدة لتوصل قضية ابنتها للجميع، حتى لا تصبح شروق قصةً منسية، وحتى تبقى صورتها ماثلة في الأذهان، تُذكر الجميع بثلاث سنواتٍ مسروقةٍ من عمرها وأحلامها، تخبرهم عن ما يقارب
8 أكتوبر 2018

إعلام الأسرى: 65 حالة اعتقال من الخليل خلال شهر أيلول الماضي

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر أيلول الماضي حملات الاعتقالات بحق المواطنين من مدينة الخليل، والتي تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية التي تتعرض للاعتقالات بعد مدينة القدس، فقد رصد إعلام الأسرى (65) حالة اعتقال خلال الشهر الماضي من مدينة الخليل، بينهم (8) أطفال، و(3) نساء.
2 أكتوبر 2018

بيانات الهيئة القيادية لأسرى حماس

بسم الله الرحمن الرحيم (وَلَيَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن يَنصُرُهُۥٓ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِىٌّ عَزِيزٌ) بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في الذكرى السابعة لصفقة وفاء الأحرار بقلوب واثقة بنصر الله وعيون ترنو ليومٍ من أيامه المباركات، يوم الخلاص والوفاء والحرية، نبرق من خلف جدران السجن وقضبانه الصماء بالتحية والتقدير لكل أبناء شعبنا المرابط في كل مكان، ونحن نقدم مع غزة العزة وفرسانها الميامين أبطال

بسم الله الرحمن الرحيم (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ، تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ) شذا الذكرى يحل بكل عام لكي يحيي قلوب المؤمنينا ... سيري حماس فنحن للحق جنودٌ نبغي الجنان بجهاد لن يلينا. انطلاقة حماس الـ30 - المقاومة خيارنا والوحدة شعارنا - جماهير شعبنا المرابط ...أسرانا المجاهدين .... يا أمتنا العربية والإسلامية و يا كل أحرار العالم .

تستنكر الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال قرار الادارة الامريكية باعتبار مدينة القدس عاصمة ( لاسرائيل)، وتؤكد على أن هذا القرار الأحمق لن يغير من حقيقة كون القدس فلسطينية عربية إسلامية،

المكتبة

البث المباشر لاذاعة طيف



نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017