المحررة آلاء فقهاء: رسالة الأسيرات هي عدم تجاهل قضيتهن والعمل عاجلاً على تحقيق حريتهن

أكدت المحررة آلاء حاتم فقها (24عاماً) من سكان قرية كفر اللبد، قضاء طولكرم، في حديثٍ مع مراسل مكتب إعلام الأسرى، عقب تحررها مساء أمس الأربعاء على حاجز الجلمة من الأسر، على ضرورة الاهتمام بالأسيرات، فمصلحة السجون تحتجزهن في سجون سيئة لا تناسب بني البشر.
13 أغسطس 2018

مصطفى خدرج : إصابة اعتقاله لم تمنعه من خدمة الأسرى وإنجاز كتابٍ داخل الأسر

عند اعتقاله في شهر تموز من العام 2003، أطلقت القوات الخاصة الرصاص عليه لاغتياله، فأصيب بجراحٍ لا تزال آثارها عالقةً في جسده حتى اليوم، الأسير مصطفى خدرج (35عاماً) من قلقيلية، يقبع في سجن مجدو بعد أن تم قمعه على يد مصلحة السجون؛ لنشاطه داخل السجن في خدمة إخوانه الأسرى.
7 أغسطس 2018

الأسير شادي عودة : أعاد الاحتلال إليه حكمه بعد صفقة وفاء الأحرار فعاد لخدمة الأسرى

في أعقاب عملية الخليل في صيف حزيران من العام 2014، أعاد الاحتلال اعتقال الأسير شادي عودة من سكان قلقيلية وهو الذي نال حريته في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، بعد أن أمضى 10 سنوات من حكمه الأصلي والبالغ 21 عاماً، لتعاد ذكريات اعتقاله من جديد في سجن النقب الصحراوي.
6 أغسطس 2018

إعلام الأسرى : 85 حالة اعتقال من الخليل خلال شهر تموز الماضي

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال صعدت خلال شهر تموز الماضي من حملات الاعتقالات بحق المواطنين من مدينة الخليل، والتي تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية التي تتعرض للاعتقالات بعد مدينة القدس، حيث رصد(85) حالة اعتقال خلال الشهر الماضي من مدينة الخليل بينها (12) طفلاً و(6) نساء.
5 أغسطس 2018

في ذاكرة المحررين : هموم الأسر باقية ينقلونها لمحيطهم العائلي والجلسات الاجتماعية

لا تجد أسيراً تحرر من سجون الاحتلال لا يحمل في ذاكرته مجموعة من الأحداث التي عايشها داخل الأسر، فلا يمل المحرر من سرد هذه الأحداث مراراً وتكراراً؛ لأنها منقوشة في الذاكرة كالنقش على الصخور الصلبة، وعند سؤال أي محرر عن أحداث مر بها يكون الجواب جاهزاً عنده، فيسردها كصحفي محترف أو صاحب رواية يتقن فن روايتها.
5 أغسطس 2018

21 صحفياً في ذمة الاعتقال .. والاحتلال يتمادى !

أصبح الصحفيون في الضفة المحتلة يتداولون النكات فيما بينهم ويصفون أنفسهم بالمطلوب الأول والمطلوب الثاني، حتى أن صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل الكثير من الإشارات الفكاهية للاستعداد لهدف الاحتلال التالي في الاعتقال.. واقع مضحك مبكي يعبر عن حال حرية الصحافة في فلسطين والتي يتزعم الاحتلال حرب تكميم الأفواه ضدها.
2 أغسطس 2018

في بيت ريما: مسلسلٌ اعتقاليٌ جديد ينتقم من الحاج نمر الريماوي وابنه المضرب عن الطعام

في تفاصيل ثلاث سنواتٍ اعتقالية وجد الأسير محمد نمر الريماوي (27عاماً) من سكان بلدة بيت ريما، قضاء مدينة رام الله، نفسه يضع عداداً قريباً للحرية، ثلاث سنواتٍ ستزاح عن كاهله وكاهل والده ووالدته اللذان أشقاهما السجن وممرات
1 أغسطس 2018

والد الأسيرين إياد وهزاع : سنوات أولادي أزهرت بإكمالهم التعليم الجامعي

لا تفارق البسمة وجه الحاج بسام هزاع السبعيني، والد الأسيرين إياد وهزاع، وذلك بعد حصول ولده الأسير إياد على درجة الماجستير من جامعة القدس في أبو ديس منذ أيام، وحصول ولده الثاني الأسير هزاع على درجة البكالوريوس قبل فترة من الزمن.
31 يوليو 2018

بيانات الهيئة القيادية لأسرى حماس

بسم الله الرحمن الرحيم (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ، تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ) شذا الذكرى يحل بكل عام لكي يحيي قلوب المؤمنينا ... سيري حماس فنحن للحق جنودٌ نبغي الجنان بجهاد لن يلينا. انطلاقة حماس الـ30 - المقاومة خيارنا والوحدة شعارنا - جماهير شعبنا المرابط ...أسرانا المجاهدين .... يا أمتنا العربية والإسلامية و يا كل أحرار العالم .

تستنكر الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال قرار الادارة الامريكية باعتبار مدينة القدس عاصمة ( لاسرائيل)، وتؤكد على أن هذا القرار الأحمق لن يغير من حقيقة كون القدس فلسطينية عربية إسلامية،

بسم الله الرحمن الرحيم تصريح صحفي صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال قال تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا) تبارك الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال لشعبنا وأمتنا كافة المساعي والجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، ولمِّ شمل شعبنا وتوحيد جهوده في مواجهة الاحتلال. ونعتبر أن ما تم إنجازه اليوم إنما هو الخطوة الأولى على طريق تحقيق وحدة حقيقية تجمع شعبنا وقواه الحية في معركة التحرير وتقرير المصير وتحمي ثوابتنا ومقاومتنا .

المكتبة

البث المباشر لاذاعة طيف



نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017