الأسرى: قرار ترامب لا قيمة له فحقنا الديني والتاريخي في القدس عُمّد بالدم

كما الفلسطينيين الذين انتفضوا في كل أماكن العالم، ضد قرار ترامب الأخير بالاعتراف بمدينة القدس كعاصمة أبدية لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، كان للأسرى في سجون الاحتلال كلمتهم ورأيهم؛ باعتبارهم من يدفعون فاتورة النضال.
10 ديسمبر 2017

حرية الأسير: مرحلة جديدة من التعامل مع تغييرات الحياة وصدمتها

لا تزال مصلحة سجون الاحتلال تمارس على الأسرى سياسة عزل تامة تحرمهم من مواكبة ما يجري من تطورات الحياة، خارج جدران السجون التي هي مدافن للأحياء.
7 ديسمبر 2017

مالك وجاسر ومحمد: ثلاثة أشقاء تختطفهم مدافن الأحياء لأنهم أحبوا بلادهم

داخل بيتٍ معتقٍ برائحة الشوق، ينام درجٌ خاصٌ بذكرياتٍ سلبت قسراً من قلب أمٍ فلسطينية، أمٍ تخاف أن يمحو الليل الذي يعقب زيارتها لأولادها صورهم التي حفظتها من خلف زجاج الزيارة، صوت ضحكاتهم لون بشرتهم الذي تغير وما تبقى لها من الصور الذي تبقيهم أحياءً في المنزل.
7 ديسمبر 2017

المحرر رائد الأشقر: 15عاماً من الأسر اختزلت رحلةً طويلة من الحرمان ومقارعة السجان

من سجن هداريم، كانت محطة الإفراج عن الأسير المهندس رائد الأشقر (39عاماً) من جنوب مدينة قلقيلية، وذلك بعد قضاء 15 عاماً داخل سجون الاحتلال، المحرر المهندس رائد الأشقر أصر على أن يكون حديثه الأولي لمكتب إعلام الأسرى عن ملف المصالحة، وتحدث ببراءة وطنية قائلاً"الأسرى يصرون على مواصلة المصالحة وتجاوز كل العقبات التي تعترضها وضرورة الابتعاد عن المناكفات الإعلامية بين حركتي حماس وفتح".
7 ديسمبر 2017

أم درويش: زوجة شهيدٍ وأمٌ لثلاثة أسرى تقضي حياتها بين أكوام الذكريات

في ركنٍ من هذا العالم، في حي النقار، غرب مدينة قلقيلية، يستهدف الاحتلال ما تبقى من عائلة الشهيد مصطفى نوفل، الذي ارتقى إلى العلا عام 2001، بعدما اغتاله الاحتلال داخل منزله، ينتقم من أولاده بالاعتقال.
6 ديسمبر 2017

المحرر لطفي جعيدي: تجربة نضالية استمرت 13 عاماً وتوجت بالحرية

مساء يوم الخميس، الموافق 30/11/2017، لم يكن يوماً عادياً بالنسبة للأسير المحرر لطفي جعيدي (36عاماً) من قلقيلية، فقد غادر الأسر عقب 13عاماً من القهر والعزل والتنقل المستمر في سجون الاحتلال، إلى الحرية نحو حي النقار الذي نشأ فيه.
4 ديسمبر 2017

عائلة الأسير دويكات : أعيدوا لنا النور !

تجلس أم محمد على زاوية المقعد تحمل بيدها صورتين وصلتاها قبل أشهر من سجون القهر، تتمعن فيهما وتغرق في دموعها رغماً عنها، فكيف لها أن تتصور الحياة معتمة على صغيرها "آخر العنقود" الذي كوى الاحتلال فيه قلبها مرتين.
4 ديسمبر 2017

الأسير أيمن الكرد يقهر الشلل بحلم الحرية

لم يكن يوماً عادياً في قاموس حياة عائلة الكرد المقدسية التي تقطن بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة، فالنبأ الذي وصلها في ذلك اليوم كان كفيلا بتغيير نمط الحياة كلياً وتغييب أحد أفرادها قسراً وقهرا في سجون الاحتلال.
3 ديسمبر 2017

بيانات الهيئة القيادية لأسرى حماس

تستنكر الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال قرار الادارة الامريكية باعتبار مدينة القدس عاصمة ( لاسرائيل)، وتؤكد على أن هذا القرار الأحمق لن يغير من حقيقة كون القدس فلسطينية عربية إسلامية،

بسم الله الرحمن الرحيم تصريح صحفي صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال قال تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا) تبارك الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال لشعبنا وأمتنا كافة المساعي والجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، ولمِّ شمل شعبنا وتوحيد جهوده في مواجهة الاحتلال. ونعتبر أن ما تم إنجازه اليوم إنما هو الخطوة الأولى على طريق تحقيق وحدة حقيقية تجمع شعبنا وقواه الحية في معركة التحرير وتقرير المصير وتحمي ثوابتنا ومقاومتنا .

قال تعالى : (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم). بكل الفخر والاعتزاز والإجلال والإكبار، تبارك الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس في سجون الإحتلال لشعبنا الفلسطيني المرابط وأمتنا المجيدة انتصار الحق المجلجل على الباطل المزعوم في معركة السيادة على المسجد الأقصى المبارك، وقد جدد شعبنا المجاهد عهد الوفاء للاقصى بدماء شهدائه الأبرار الذين ارتقوا إلى علياء الخلود وهم يدافعون عن مقدسات أمتنا وكرامتها..فيرد الله بهم كيد الكائدين والمحتلين ، وتنتصر إرادة شعبنا ومرابطينا في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

المكتبة

البث المباشر لاذاعة طيف



نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017