عائلة عصافرة .. حكاية ثبات بين الاعتقالات والهدم

لم يبق الاحتلال حجرا واحدا مكانه بعد مجزرة الهدم التي نفذها قبل عدة أيام في بلدة بيت كاحل الوادعة غرب مدينة الخليل، فحقده دفعه إلى هدم أربعة منازل تأوي أطفالا ونساء وتحمي بداخلها قصص ثبات مرت على عائلات فلسطينية.
4 ديسمبر 2019

شاتيلا أبو عيادة ... من عتمة الزنازين تصنع فرحاً ونوراً

"نجاحك هو الأمل والمستقبل والثبات والصمود، نجاحك عزيمة وإرادة وتحدٍ رغم كل الصعاب.. ابنتي ماذا أقول لك؟ ألف مبروك لا تكفي أمام جهودك وأمام صمودك الجبار.. أسأل الله أن يمن عليك بالحرية والحياة الكريمة في ظل أحبابك وفرج من عند الله قريب.. ألف مبروك شاتيلا من خلف أسوار السجن ابعثها لك".
27 نوفمبر 2019

زوجة الأسير موسى صوي " أطفالي لم يعرفوا والدهم خارج الأسر وحياتنا في توتر دائم"

من أمام أبواب سجن النقب الصحراوي وقبل زيارة الزوج الأسير موسى صوي من قلقيلية كان اللقاء عبر الهاتف مع الزوجة أمل نوفل أم سياف، ورغم الأجواء المتوترة وهي ترافق أطفالها سياف ومحمد ، تحدثت الزوجة أم سياف قائلة :" زوجي
21 نوفمبر 2019

نائل البرغوثي حكاية وطن .. 40 عاماً لم تفت في عضده

في سنوات سابقة تغنى العالم بالمناضل نلسون مانديلا لأنه أمضى 28 عاماً في السجون من أجل حرية وطنه، واليوم نحن أمام مناضل وبطل من نوع آخر ولكنه لم يأخذ نصيبه من الشهرة كما حدث من مانديلا.
20 نوفمبر 2019

نتائج التوجيهي للأسرى تدخل السعادة والسرور لذويهم بعد سياسة الحرمان

انهمكت عائلات الأسرى بصناعة الحلوى واستقبال المهنئين بعد صدور نتائج التوجيهي للأسرى داخل سجون الاحتلال بعد تقديمهم الامتحانات خلف القضبان. عائلة الأسير عمار ياسر حماد من قلقيلية استقبلت النتيجة بفرحة عارمة وبعد شهرين من حكمه 27 شهراً وغرامة مالية، فهذه النتيجة خففت من وقع الحكم القاسي على ابنها في محكمة سالم.
19 نوفمبر 2019

المحرر علام نصار .. 14 عاماً ... حرية منقوصة بغياب الحبيبة

يومٌ يتلوهُ شهرٌ ثمَّ أعوامٌ مضت وكأنَّ دقائقها دهرٌ بأكمله فالقلبُ أنهكهُ الحنينُ ليقرأَ الآياتِ والدَعواتِ أمام قبرٍ تنامُ بينَ طياتِه الأم التي ماتت ولمْ يحظَ حتى بنظرةِ الوداعِ الأخيرة، أربعةَ عشرَ عاماً وهو ينظرُ إلى القمر المصلوبِ من نافذتهِ الصغيرةِ علَّهُ يجدُ طيفاً لأحِبائِهِ ليرأَفَ بهِ القدرُ أخيراً ويحضنَ الأب والأخ والحبيبَ وقبرَ أُمهُ.
17 نوفمبر 2019

عائلات الأسرى: عملية حد السيف أثلجت الصدور وأنارت الطريق للنصر القادم وتحرير الأسرى

مع حلول الذكرى السنوية الأولى لعملية حد السيف التي استطاعت من خلالها المقاومة إفشال وحدة النخبة المعروفة بجوالة الليل التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية الصهيونية والقضاء على قائدها وجرح نائبه والاستيلاء على معدات عسكرية
14 نوفمبر 2019

المحرر مالك قزمار يروي اللحظات الأخيرة قبل الإفراج وتجربة الأسر المريرة

لحظات التحرر من الأسر تكشف خبايا رحلة الأسر لكل أسير يتحرر من باستيلات الاحتلال والتي توصف من قبل الأسرى بمدافن الأحياء. المحرر المهندس مالك نزار قزمار من مدينة قلقيلة يروي لمكتب إعلام الأسرى تجربة الأسر المريرة التي استمرت 33 شهراً، حيث اعتقل على معبر الكرامة عند عودته من دراسته في تركيا وكان برفقة والديه.
11 نوفمبر 2019

بيانات

بسم الله الرحمن الرحيم بيان صحفي صادر عن الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال. أبناء شعبنا العظيم  إن إرادة الحياة تنتصر دوما على سطوة الظلم ، ومن عاش الكرامة مات دونها. وبعد جولة كبيرة خضناها مع قوى الظلم ، متسلحين بوحدة مصيرنا وصلابة موقفنا وقوة قرارنا، مستندين إلى أبناء شعبنا بالنصرة، ومتوكلين على الله في كل خطوة، فإننا نؤكد لكم أننا أنهينا الإضراب، الذي كان امتدادا لمعركة الكرامة الثانية، بما يحقق مطالبنا، ويلزم إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ استحقاقات معركة الكرامة الثانية .

بسم الله الرحمن الرحيم بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال "وإن يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين" يا مجاهدينا الأبطال ،، يا أهل الصبر والثبات ،، يا ثوارنا الأحرار ياأهل الإقدام والعزائم ،، يا جند الإسلام الميامين . إن إدارة السجون اعتقدت واهمة أن الأسرى لقمة سائغة قد تستطيع التهامها، وأخطأت التقدير حينما اعتقدت أن أعطاءنا للفرصة تلو الفرصة هو تعبيرٌ عن حالة ضعف أو خوف أو وجل ، وخانتها الحسابات في اللحظة التي لم تلتقط قبولَنا لحلول الحد الأدنى هنا وهناك .. إن إدارة السجون أثبتت المرة تلو المرة أن الحقد قد أعماها وأن الغباء قد سيطر على قراراتها، وأن العنجهية والبغي والاستكبار سيقودها إلى الخزي والعار والبوار. فبعد خروج الإخوة المضربين عن الطعام والماء في سجن رامون؛ حرص الإخوة في الهيئة أن لا يتعبوا إخوانهم المضربين وأعطوا إدارة السجون فرصة أخرى بعد وعدها لنا اليوم بالحل، فنكصت كعادتها والتفت التفافا شديدا علينا، واستشعرنا أنها تخطط لهجمة شرسة شعواء هدفها كسر الأسرى وإضعاف شوكتهم ... نقمةً منهم علينا وحقدا من عند أنفسهم وسعيا منها لسرقة الإنجازات منا ومحاولة لتضييع دماء المجاهدين والمناضلين التي سالت كالماء المنهمر في ساحات النقب ورامون. إن هذه الهجمة المسعورة والمتوقعة تضعنا أمام الآتي وضمن النقاط الهامة التالية :

بسم الله الرحمن الرحيم بيان صادر عن الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال (وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ) أهلنا، ربعنا، شعبنا المناضل .. نحييكم بتحية الثورة والثوار في ظلال رحيل الأسير الشهيد بسام السايح والذي عانى آلام السرطان وسياسة الإهمال الطبي إلى جانب آلام الأسر، وفي ظل إصرار إدارة السجون على إبقاء الأجهزة المسرطنة تحت ذريعة التشويش على أجهزة الاتصال الخلوي ومع نكث العهود مرة تلو الأخرى وعدم الإيفاء باستحقاق إيقاف هذه الأجهزة الخطيرة كما اتفق عليه والذي دفعنا ثمنه نحن الأسرى غالياً عبر خطوات احتجاجية عانى فيها مئات الأسرى ما عانوا من قمع وإيذاء جسدي مباشر .

المكتبة

البث المباشر لاذاعة طيف



نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017